مبادلة

ستراتا

ستراتا

شركة رائدة في قطاع تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة وتوريدها لأبرز شركات صناعة الطائرات في العالم.

ستراتا

تأسست الشركة عام 2009، في مجمع "نبراس" العين لصناعة الطائرات، لتلبية المتطلبات المتزايدة لصناعة الطيران، ولتصبح المورّد الاستراتيجي لكبرى شركات صناعة الطائرات على المستوى العالمي، مثل "إيرباص" و"بوينج" و"بيلاتوس" و "ليوناردو "إس. بي. إيه". كما أبرمت "ستراتا" عدة اتفاقيات مع موردين من الفئة الأولى مثل "إف إيه سي سي" و"سابكا" لصناعة الطيران، و"ساب" لصناعة الطائرات.

بدأت الشركة إنتاجها في العام 2010، حيث تستخدم أحدث التقنيات في مجال صناعة أجزاء الطائرات، وتتبع أفضل الممارسات في هذا المجال، ولديها سلسلة إمداد متكاملة، وكوادر وطنية وعالمية يشكّل الإماراتيون والإماراتيات من أصحاب الكفاءة العالية أكثر من نصفها، وذلك لتصنيع وإنتاج وتجميع أجزاء هياكل الطائرات، مثل الأجزاء المتحركة للأجنحة والجنيحات المثبّتة، لتلبية احتياجات أحدث جيل من الطائرات التجارية.

وخلال السنوات العشرة الماضية، قامت الشركة بتسليم أكثر من 3 آلاف شحنة مكونة من أكثر من 50 ألف قطعة من أجزاء هياكل الطائرات والتي صنعت "بفخر في دولة الإمارات".

وخلال العام 2020، وفي إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة للحد من انتشار فيروس كورونا، تعاونت "ستراتا" مع شركة "هانيويل" العالمية لتصنيع كمامات N95 في مصنع "ستراتا" البالغ مساحته 31,500 متر مربع، وبطاقة إنتاجية سنوية تزيد عن 30 مليون كمامة (بمعدل إنتاج كمامة واحدة كل ثانية)، وبالتالي انضمت الدولة إلى قائمة المصدرين لمنتجات الوقاية الصحية الحيوية.

وتعد "ستراتا" إحدى الشركات المملوكة بالكامل لشركة "مبادلة للاستثمار".

أصول صناعة الطيران أخرى

  • مجمع نبراس العين للطيران

    تحفيز صناعة الطيران في أبوظبي.

    اقرأ المزيد
  • سند

    تعتبر سند شركة متخصصة في صيانة وتأجير محركات الطيران ومكوناتها. وتتميز سند موثوقية عالية، وقدرة على توظيف الابتكار والتقنيات المتطورة لتوفير القيمة المضافة لعملائها حول العالم.

    اقرأ المزيد
  • إس آر تكنيكس

    إس آر تكنيكس

    حلول رائدة في قطاع صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات.

    اقرأ المزيد
  • شركة الخدمات والحلول التوربينية

    Turbine

    حلول رائدة وخدمات متميزة للصيانة والإصلاح والعَمرة للتوربينات الغازية الثقيلة والمعدات.

    اقرأ المزيد
  • ایکس‌اوجت

    ایکس‌اوجت

    شركة طيران خاصة تملُك وتدير أكبر أسطول طائرات سوبر متوسطة الحجم في أمريكا الشمالية، ويتكون أسطولها الخاص أكثر من 1،000 طائرة من ضمن شبكة شركاء.

    اقرأ المزيد