مبادلة

الاستثمار الزراعي

 Agribusiness Sector

تستثمر "مبادلة" في قطاع الزراعة من خلال شراكات تستهدف تعزيز النمو بتطبيق وسائل إنتاج مسؤولة وفعالة ومستدامة.

توفر الزراعة والإنتاج الغذائي 40% من إجمالي فرص العمل على مستوى العالم و10% من إجمالي الإنفاق الاستهلاكي – حوالي 5 ترليون دولار. وفي ضوء الزيادة المستمرة في تعداد سكان العالم والذي يتوقع أن يصل إلى 9.7 مليار نسمة بحلول عام 2050 بالمقارنة مع 7.6 مليار حالياً، سيكون لزاماً على القطاع الزراعي تلبية الحاجة المتنامية للغذاء ومواجهة عدد من التحديات الهيكلية. غير أن القطاع يعاني من ضعف بنيوي حيث لا يتجاوز نصيب أكبر 30 شركة في هذا القطاع حوالي 15% فقط من السوق العالمي، كما يعاني القطاع من ضعف البنية التحتية ومحدودية استخدام التكنولوجيا.

وتركز مبادلة على جانب الإنتاج في سلسلة القيمة في القطاع الغذائي والتوسع في الإنتاج من خلال توحيد الجهود، والاستفادة من خبرتها في مجال التكنولوجيا والبنية التحتية لخلق فرص جديدة. ويعد الاستزراع السمكي من أبرز المجالات الواعدة حيث يمكن أن يسهم استخدام التكنولوجيا الحديثة في تحقيق تحسن كبير في الإنتاج ودفع عجلة النمو.

أبرز الأصول و الإستثمارات في قطاع الاستثمار الزراعي

  • أفرامار

    أفرامار

    شركة رائدة في توفير أسماك البحر الأبيض المتوسط عالية الجودة. وتدير الشركة كافة مراحل سلسلة الإمداد؛ من توفير أعلاف الأسماك إلى المنتجات النهائية ذات القيمة المضافة، في اليونان وإسبانيا.

    اقرأ المزيد
5 ترليون دولار

تقدر قيمة قطاع الاستثمار الزراعي بنحو 5 ترليون دولار أمريكي

10%

يساهم الاستثمار الزراعي والإنتاج الغذائي بنسبة 10% من إجمالي الإنفاق الاستهلاكي في العالم